عندما يعاكس الـ وويرد Word

الأربعاء، 17 يونيو، 2009

قبل عدة أيام واجهتني مشكلة بسيطة ولكنها سببت لي الغيظ الكثير، وكانت في برنامج الـ وويرد M.Word ، المشكلة هي أن المسطرة Space صارت تمسح الحروف بدلاً عن ممارسة وظيفتها الطبيعية التي صُنعت من أجلها وهي إيجاد مسافة خالية بين كل كلمتين، وبالذات عندما أنوي تعديل عبارة في وسط المستند، أفاجأ بأن المسطرة تتطوع وتقوم بـ مهمة delete، وكان الحل المتوفرّ لدي أن أغلق المستند وأفتحه مرة، وهذا حلّ عقيم، إتصلت بقريبي في العاصمة وهو مهندس حاسوب بارع، ولكنه للأسف كانت إجابته أن أقوم بعدة إجراءات لو فعلتها سينهار نظام الويندوز على الأقل، فكرت أن أجرّب الإنترنت لعلي أجد الحل، فتحت صفحة العم (قوقل Google)، وفكّرت في كيفية كتابة كلمات البحث، وأنا أعرف قوقل تماماً، صحيح إنه أفضل محرك بحث أعرفه ولكنه يخذلني في بعض الأحيان، كتبت في شريط البحث هذه العبارة (المسطرة تمسح الكلمات)، فأنظر ماذا كانت النتيجة:



أنظر ماذا قال العم قوقل: (حبيبي جيتك بأدمعي .. وودي تمسح أدموعك.. أمانة لو مت فلا تمسح رقم جوالي)، وكررت ذات العبارة ووضعتها محصورة بين العلامتين " " .. وكانت ذات الإجابة، وبما أنني لست في مزاج رائق للمزاح مع قوقل، فكرت في الاستعانة بالمواقع الأجنبية التي تنجدني كثيراً عندما تستعصى المشاكل على الإخوة العرب، وكتبت عبارة (space delete word).. نقلني العم قوقل إلى موقع ياهو Yahoo .. في صفحة (Yhoo Answer) وهي خدمة ممتازة يمكنك أن تكتب أي سؤال يخطر ببالك وستجد بعض المتخصصين يردون عليك فوراً.. وجدت في الموقع مُحتار مثلي واجهته ذات المشكلة وصاغها كـ الآتي:



وإذا كانت الكلمات غير واضحة فـ هذا الشخص يقول إنه واجه ذات مشكلتي التي تتلخص في أن مسطرة برنامج الوويرد تمسح الكلمات بدلاً عن أن تصنع مسافة بين كل كلمتتين.. أجاب عليه شخص آخر إجابة تتلخص في كلمة واحدة فقط:



نعم .. كانت الإجابة هي أن تضغط مرة واحدة في لوحة المفاتيح على الزر (insert).

0 التعليقات:

إرسال تعليق